الرئيسية / عالم الكمبيوتر / إتش بي تنافس iPad Pro عبر أول جهاز Chromebook قابل للفصل

إتش بي تنافس iPad Pro عبر أول جهاز Chromebook قابل للفصل

أصبحنا نعيش في عالم حيث يمكن لأجهزة كروم بوك Chromebook العاملة بواسطة النظام التشغيلي الخاص بشركة جوجل المسمى كروم أو إس Chrome OS تشغيل تطبيقات أندرويد كما هو الحال بالنسبة لأجهزة هواتف جوجل بيكسل Google Pixel 2، لذا أصبح من المنطقي أن نرى أجهزة كروم بوك قابلة للخلط والدمج، والتي تتضاعف مثل أجهزة الحواسيب اللوحية.

وكانت شركة أيسر Acer قد أعلنت قبل أسبوعين فقط عن أول جهاز حاسب لوحي يعمل بنظام التشغيل Chrome OS، والذي يتميز بشاشة تعمل باللمس عالية الدقة وبتكلفة سعرية توازي تكلفة حاسب iPad من آبل البالغ 329 دولار، ولتعلن الآن شركة إتش بي HP عن حاسبها اللوحي من نوع Chromebook القابل للفصل من فئة إثنان في واحد 2 المسمى HP Chromebook x2.

ويعد الجهاز الجديد جهازًا لوحيًا رقيقًا وخفيف الوزن، بشكل يشابه حاسب HP Spectre x2، بحيث يمكن تثبيته مغناطيسيًا وإزالته عن لوحة المفاتيح المضمنة معه، وعلى غرار جهاز iPad Pro الأصغر حجمًا فإن تكلفة جهاز إتش بي الجديد تصل إلى 600 دولار أمريكي، بحيث يتضمن هذا السعر الحاسب ولوحة المفاتيح القابلة للفصل ذات الإضاءة الخلفية المصنوعة من الجلد والقلم الإلكتروني.

وتم تصميم HP Chromebook x2 بشكل جميل دون المساومة على المواصفات العتادية، بحيث يأتي الحاسب مزودًا بمعالج من الجيل الثالث طراز Intel Core M3، مع 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، قابلة للترقية إلى 8 جيجابايت، و 32 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية من نوع eMMC.

آبل تُطلق نسخة مُحدثة من iPad تدعم قلم آبل للطلاب والمعلمين…

حوار مع HP عن أبرز معالم التحول الرقمي ومخرجاته

إتش بي تطلق طابعات A3 في مصر

وبالحديث عن باقي المواصفات فإن الجهاز مزود بشاشة تعمل باللمس مع إضاءة خلفية بقياس 12.3 إنش وبدقة 1600×2400 بيكسل، مع كاميرا أمامية HP Wide Vision بدقة 5 ميغابيكسل، وكاميرا خلفية بدقة 13 ميغابيكسل.

ويمتاز جهاز HP Chromebook x2 بوزن يبلغ 0.73 كيلو جرام للحاسب اللوحي، و 1.39 كيلو جرام مع وزن لوحة المفاتيح، وضمن تلك الأبعاد، ستجد مجموعة متواضعة من المنافذ، حيث هناك نوعان من منافذ USB-C، وكلاهما يمكن استخدامه للشحن، ونقل البيانات، ووصل شاشات العرض الخارجية.

كما يتضمن الحاسب منفذ صوتي لسماعات الرأس ومكبرات الصوت، إلى جانب فتحة لبطاقة microSD، وهي أداة ملحقة نادرة بشكل متزايد، والتي تدعم توسع مساحة التخزين الداخلية حتى 256 جيجابايت، وتعد إتش بي بتزويد الجهاز ببطارية تسمح له بالعمل طوال اليوم.

 

إتش بي كروم بوك إكس 2

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى