الرئيسية / هواتف محمولة / أسوس تتحدى شاومي بهاتفها الجديد ZenFone Max Pro M1

أسوس تتحدى شاومي بهاتفها الجديد ZenFone Max Pro M1

كشفت شركة أسوس النقاب عن هاتفها زينفون ماكس برو أم 1 ZenFone Max Pro M1، وذلك خلال حدث أقامته في الهند، ويأتي الهاتف بمواصفات قوية حيث يعمل بمعالج سنابدراجون 636 من كوالكوم ويحمل بطارية سعتها 5000 مللي أمبير/ الساعة ويعمل بنظام التشغيل أندرويد أوريو 8.1.

تتطلع الشركة التايوانية أسوس إلى تحقيق نجاح في الأسواق المتنامية وخاصة السوق الهندي هذا العام بهاتفها زينفون ماكس برو أم 1 الذي يستهدف أصحاب الميزانية المتوسطة، حيث ينافس الهاتف الجديد هاتف شاومي الأخير ريدمي نوت 5 برو، واللذان يشتركان في المواصفات التالية: يعملان بمعالج سنابدراجون 636 وذاكرة وصول عشوائية 4 جيجابايت وذاكرة تخزين داخلية 64 جيجابايت بالإضافة إلى وجود كاميرا مزدوجة في الخلف.

ولكن يختلف الهاتفان في بعض المواصفات حيث  يأتي هاتف أسوس ZenFone Max Pro M1 ببطارية ذات سعة أكبر ويعمل بالإصدار الأحدث من نظام تشغيل أندرويد أوريو 8.1 مع تخلي أسوس عن واجهة  ZenUI الخاصة بها، والأكثر إثارة للاهتمام هو أن النسخة التي ستأتي بذاكرة وصول عشوائي 3 جيجابايت وذاكرة تخزين داخلية  32 جيجابايت ستُكلف 165 دولار فقط، وهذا سيجعل هاتف ZenFone Max Pro M1 يسحب البساط من هاتف شاومي الذي أطلقته في شهر فبراير الماضي في الهند أيضًا.

مواصفات هاتف أسوس زينفون ماكس برو أم 1 ZenFone Max Pro M1:

يأتي الهاتف بشاشة IPS LCD قياسها 5.99 إنش وبدقة 2160×1080 بكسل وبكثافة 403 بكسل لكل إنش وتَشغل معظم الجهة الأمامية بنسبة طول إلى عرض 18:9، وزودت أسوس هاتفها الذكي الجديد بمعالج سنابدراجون 636 من كوالكوم ثماني النواة مع معالج الرسوميات Adreno 509.

ويأتي الهاتف بثلاث خيارات من حيث ذاكرة الوصول العشوائي “الرامات” هما 3 و4 و6 جيجابايت وخيارين من حيث مساحة التخزين الداخلية وهما 32 و64 جيجابايت يمكن زيادتها من خلال بطاقات الذاكرة الخارجية microSD حتى 2 تيرابايت.

شاومي تعلن عن هاتفها المخصص للألعاب Black Shark

أفضل هواتف أندرويد بشريحتي اتصال لعام 2018

سوق دوت كوم تطلق عرض التخفيض المؤقت على هاتف Redmi 5

ويحمل الهاتف كاميرا خلفية مزدوجة بمستشعر رئيسي بدقة 13 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.2، ومستشعر ثانوي بدقة 5 ميجابكسل مع وجود فلاش LED وإمكانية التقاط مقاطع فيديو بدقة 4K، أما الكاميرا الأمامية فهي بدقة 8 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.0.

ويدعم هاتف أسوس  ZenFone Max Pro M1  تقنية VoLTE للاتصال الصوتي عبر الجيل الرابع LTE، مع دعم تشغيل شريحتين SIM وبطاقة microSD، كما يدعم الهاتف كل من تقنية واي فاي وبلوتوث 4.2 وتقنية GPS ويحمل الهاتف منفذًا تقليديًا لتوصيل السماعات بمقاس 3.5 ملليمتر، وزودت أسوس الهاتف ببطارية كبيرة سعتها 5000 ميللي أمبير/ساعة كما يدعم ميزة الشحن السريع.

يبلغ سُمك الهاتف 8.61 ميلليمتر وزنه 180 جرام، ويأتي الهاتف بمستشعر لبصمة الأصبع على الجهة الخلفية، ويتوفر الهاتف باللونين الأسود والرمادي.

بالنسبة للأسعار: من المقرر طرح الهاتف للبيع في الهند اعتبارًا من يوم 3 مايو القادم، وسيكون الوكيل الحصري في الهند هي شركة فليبكارت Flipkart، وستكلف النسخة العاملة بذاكرة وصول عشوائي 3 جيجابايت وذاكرة تخزين داخلية 32 جيجابايت مبلغ 165 دولار، بينما ستكلف النسخة العاملة بذاكرة وصول عشوائي 4 جيجابايت وذاكرة تخزين داخلية 64 جيجابايت مبلغ 196 دولار.

كما وعدت أسوس بإطلاق نسخة من الهاتف تعمل بذاكرة وصول عشوائي 6 جيجابايت ومساحة تخزين داخلية 64 جيجابايت مقابل 225 دولارًا أمريكيًا في الأسابيع المقبلة.

أسوس تطلق هاتف ZenFone Max Pro M1 بمعالج سنابدراجون 636 وبطارية 5000 مللي أمبير أسوس تتحدى شاومي بهاتفها الجديد ZenFone Max Pro M1

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى