الرئيسية / هواتف محمولة / لينوفو تعلن عن هاتفها الذكي Lenovo Z5

لينوفو تعلن عن هاتفها الذكي Lenovo Z5

أعلنت شركة لينوفو الصينية للتو عن هاتفها Lenovo Z5 الذي طال انتظاره، ولسوء الحظ ، فإن معظم الإعلانات التشويقية للشركة كانت مضللة بعض الشيء، إذ شوق تشانغ تشينغ Chang Cheng، نائب رئيس الشركة لهذا الهاتف كثيرًا خلال الفترة الماضية، إلا أن المنتج النهائي ليس متناسبًا مع ما كان متوقعًا، بحيث تضمن الهاتف نتوء في الحافة العلوية من الجهة الأمامية، والذي لم يظهر ضمن الصور التشويقية أو الرسومات الخاصة بالهاتف التي نشرتها الشركة.

كما أن مساحة التخزين الداخلية التي تصل إلى 4 تيرابايت التي ذكرها نائب رئيس الشركة في إحدى مشاركاته لم يتم تضمينها هنا أيضًا، إلى جانب أن الحديث عن سعة البطارية قد اختلف تمامًا، إذ كانت المعلومات تشير إلى بطارية ضخمة مع ما يقرب من 45 يوما من زمن الانتظار، ومن المحتمل أن تخطط الشركة لتقديم هاتف Z5 آخر قريبًا، على الرغم من أن ذلك غير محتمل، حتى تتمكن لينوفو من تبرير كل هذه الإعلانات المختلفة.

واستخدمت الشركة الصينية المعدن والزجاج لتصنيع هذا الهاتف، والذي يعتبر من هواتف الفئة المتوسطة ويتميز بتصميم جديد مع كاميرا مزدوجة، لكنه يشابه العديد من الهواتف الذكية الأخرى التي قدمتها شركات تصنيع الأجهزة الصينية في عام 2018.

ويأتي هذا الجهاز مع شاشة بقياس 6.2 إنش وبدقة 2246×1080 بيكسل داعمة لنسبة العرض 19:9 ومحمية بواسطة Corning Gorilla Glass 3 مع زجاج منحني 2.5D، ومعالج Snapdragon 636 ثماني الأنوية من شركة كوالكوم بتردد 1.8 جيجاهيرتز، وشريحة معالجة الرسوميات Adreno 509، و 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و 64/128 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية قابلة للتوسيع حتى 256 جيجابايت عبر بطاقة microSD.

لينوفو: الذكاء الاصطناعي يغير كل شيء من الأجهزة إلى مراكز…

حرب النجوم متوفرة الآن في المملكة العربية السعودية

أفضل 4 حواسيب محمولة بشاشة قياس 13 إنش يُمكن شراؤها الآن

كما يتضمن الجهاز كاميرا خلفية مزدوجة مدعومة بميزات الذكاء الاصطناعي بعدسة أساسية بدقة 16 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/2.0 وميزة التركيز التلقائي لكشف الطور مع عدسة ثانوية بدقة 8 ميجابيكسل، وكاميرا أمامية بدقة 8 ميجابيكسل وفتحة عدسة f/2.0 مخصصة لالتقاط صور سيلفي وإجراء المكالمات الفيديوية، مع قارئ بصمات الأصابع في الجهة الخلفية.

ويعمل هاتف Lenovo Z5 بواسطة أندرويد أوريو 8.1 بواجهة المستخدم ZUI 3.9 القابلة للترقية إلى ZUI 4.0، مع بطارية بسعة 3300 ميلي أمبير داعمة لخاصية الشحن السريع، في حين تشمل خيارات التوصيل على 4G VoLTE و Wi-Fi 802.11 ac مزدوج النطاق 2.4GHz + 5GHz و Bluetooth 5.0 ومنفذ سماعات الرأس التقليدي 3.5 ميليمتر ونظام تحديد المواقع العالمي GPS ومنفذ USB Type-C.

ويبلغ سعر الهاتف باللون الأسود نسخة 64 جيجابايت 202 دولار أمريكي، في حين تكلف باقي الألوان لنفس السعة 218 دولار أمريكي، أما تكلفة نسخة 128 جيجابايت فتصل إلى 280 دولار أمريكي، على أن يتوفر للطلب المسبق في الصين ابتداءًا من اليوم، مع طرحه للبيع ابتداءًا من 12 يونيو/تموز.

لينوفو

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى