الرئيسية / نصائح تكنولوجية / كيفية استخدام Google Lens

كيفية استخدام Google Lens

أعلنت جوجل في مؤتمرها السنوي للمطورين بأنها خرجت بنسخة جديدة من Google Lens وإذا كان لديك أحد أجهزة أندرويد الإضافية العشرة التي تحصل على Google Lens داخل تطبيقات الكاميرا الأصلية، فسوف تتمكن من الوصول إلى الميزة ببساطة عن طريق الانتقال إلى الكاميرا ورؤية الرمز في الجزء السفلي الأيسر.

يؤدي النقر على الرمز إلى تنشيط ميزة Google Lens وستتمكن من توجيه كاميرا هاتفك الذكي إلى الأشياء والمواقع المختلفة لتحديد المزيد من المعلومات عنها، وتحصل Google Lens أيضًا على أداة البحث في الوقت الفعلي والتي ستحلل ما تراه الكاميرا حتى قبل النقر على الشاشة، كما ستقوم الأداة بمعالجة وحدات البكسل من خلال التعلم الآلي لتوفير مزيد من التفاصيل وكذلك توفير علامات البحث ذات الصلة.

الأجهزة التي سوف تحصل على Google Lens

في البداية كان كل من جوجل بيكسل وجوجل بيكسل 2 يتمتعان بحق الوصول إلى  Google Lens، الآن كجزء من آخر تحديث للبرنامج، تأتي الميزة إلى عشرة أجهزة أندرويد إضافية داخل تطبيقات الكاميرا الأصلية.

حتى الآن كشفت جوجل فقط الشركات المصنعة لتلك الأجهزة العشرة وهي: إل جي، موتورولا، شاومي، TCL، سوني، نوكيا، BQ، ون بلس، أسوس، Transcion.

ما هي الأشياء التي يمكن أن تحددها Google Leans؟

يمكن لـ Google Lens تحديد الملابس والكتب والمباني والنباتات والحيوانات والأعمال الفنية، وستتمكن من الحصول على نتائج تسوق ملائمة للملابس التي تستقر عليها، وألقاب الكتب، والمزيد من المعلومات حول المعالم، والتفاصيل حول اللوحات، كما يمكن أن تخبرك ما هي أنواع وتصنيف الحيوانات أو النبات.

إضافةً إلى ذلك، ستتمكن Lens قريبًا من تشغيل مقطع فيديو موسيقي إذا وجهت الكاميرا إلى ملصق موسيقي، ويمكن أيضًا عرض أوقات الأفلام عندما تكون خارج المسرح، ومن خلال ميزة اختيار النص الذكي الجديدة، يمكن حفظ معلومات الاتصال من بطاقة أعمال، وإضافة حدث إلى التقويم الخاص بك من منشور أو لوحة إعلانات.

هناك أيضًا تقاطع بين Google Lens والخرائط هذه المرة، حيث سيضاف الواقع المعزز إلى التجول الافتراضي كما سيساعدك في التنقل في الوقت الفعلي.

متى ستكون المزايا الجديدة متاحة؟

سوف تكون المزايا الجديدة متاحة خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى