الرئيسية / منوعات تقنية / فيت بيت تطلق Fitbit Versa الساعة الذكية المناسبة للجميع

فيت بيت تطلق Fitbit Versa الساعة الذكية المناسبة للجميع

أطلقت شركة فيت بيت اليوم ساعة Fitbit Versa الذكية والحديثة بسعر معقول جداً، حيث تعد أخف ساعة ذكية معدنية في سوق الولايات المتحدة، كما تأتي بتصميم مريح ولوحة تحكم جديدة تسهل كيفية الوصول إلى البيانات المتعلقة بالصحة واللياقة البدنية.

وتأتي الساعة أيضًا بميزات متقدمة للصحة واللياقة، مثل حساب معدل ضربات القلب على مدار الساعة طوال الأسبوع وعرض التدريبات على الشاشة وتتبع مراحل النوم بشكل تلقائي، وتتوافق هذه الميزات المتقدمة مع ميزات ذكية مثل الردود السريعة على نظام أندرويد وتسديد الدفعات دون محفظة وقوائم تشغيل الموسيقى، وتتميز الساعة بعمر بطاريتها الفريد والذي يمتد لغاية 4 أيام، وتتوفر ساعة Versa لطلبات الشراء المسبق بسعر 899 درهم إماراتي، كما ستتوفر في سوق التجزئة العالمي في أبريل 2018.

وأعلنت فيت بيت أيضًا عن تقديم ميزة صحية جديدة للنساء لمساعدتهن على متابعة دورتهن الشهرية والاطلاع على البيانات الصحية الشاملة في مكان واحد، وفهم روابط صحتهن بشكل أفضل عموماً، وستتوفر خدمة المتابعة الصحية للنساء على ساعتي Fitbit Versa وFitbit Ionic ولجميع مستخدمي تطبيق Fitbit ابتداءًا من ربيع 2018.

وقال جيمس بارك، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة فيت بيت: “في الوقت الذي تستمر فيه التقنيات القابلة للارتداء في النمو، تأتي ساعة Fitbit Versa لتلبي الحاجة الماسة في السوق من خلال تقديم ساعة ذكية كاملة وفريدة التصميم وسهلة الاستخدام بسعر تنافسي للغاية، وتقدم Versa للمستهلكين الميزات المتقدمة لتتبع الصحة واللياقة التي تشتهر بها فيت بيت، بالإضافة إلى توافقها الواسع مع المنصات المحمولة وعمر البطارية الذي يزيد عن 4 أيام، لتقدم للمستخدمين تصوراً أفضل عن صحتهم العامة، ما يجعلها تتفوق على أي ساعة ذكية متوفرة اليوم”.

أطلقت ساعة Versa مع نظام تشغيل Fitbit 2.0 المخصص للساعات الذكية، بما في ذلك لوحة تحكم شخصية جديدة توفر رؤية أكثر بساطة وشمولية لبياناتك الصحية واللياقة، إلى جانب توفير أفضل تطبيق للهواتف المحمولة للسوار، بما في ذلك:

  • الإحصاءات في لمحة: يمكنك الاطلاع على الإحصائيات اليومية والأسبوعية الصحية والبدنية، بالإضافة إلى النشاط الدائم ومعدل ضربات القلب وموجزات التمارين الرياضية والرسائل التحفيزية ذات المنحى العملي والنصائح والتوجيه اليومي، كل ذلك سيكون موجود على معصم يدك.
  • تخصيص إضافي مع الوقت: يوفر التطبيق مزايا التذكير بالمواعيد والاحتفالات وتسجيل الدخول والإيضاحات وملخصات النوم والتحديات الاجتماعية، مع إجراءات مباشرة تعتمد على بيانات المستخدم، والتي سيتم إطلاقها لاحقاً في العام 2018.

وتقدم Versa أيضاً جميع ميزات الصحة واللياقة التي يفضلها مستخدمو فيت بيت مترافقة بعمر البطارية الذي يمتد لأكثر من 4 أيا2:

  • إرشادات الرشاقة الشخصية: تعزيز معدل نبضات القلب عبر ميزة PurePulse لمتابعة نبض القلب بشكل دائم، وعرض التمارين الشخصية على الشاشة من خلال ميزة Fitbit Coach، وأكثر من 15 وضعية تمرين ونظام تحديد المواقع العالمي، وميزة تتبع السباحة مع مقاومة للمياه حتى 50 متراً، بالإضافة إلى النشاط التلقائي وتتبع التمارين الرياضية.
  • تحمّل المسؤولية عن صحتك ونشاطك: استخدم ميزة تتبع مراحل النوم والإيضاحات لمعرفة مدى جودة نومك وتحديد جدول مريح للنوم، ومستوى لياقة القلب لمعرفة مدى رشاقتك، وستذكرك إشعارات الحركة بضرورة التحرك أكثر خلال اليوم، بينما يتيح مستشعر SpO2 النسبي القدرة على تتبع المؤشرات الصحية المهمة في المستقبل، مثل توقف التنفس أثناء النوم.

تقدم فيت بيت أيضًا نظام تتبع صحة المرأة لمساعدة النساء على فهم كيفية ارتباط الدورة الشهرية بصحتهن العامة، ووفقًا لدراسة حديثة أجرتها فيت بيت، فإن 80 في المئة من النساء لا يعرفن عدد مراحل الدورة الشهرية، وأكثر من 70 في المئة لا يتمكنّ من تحديد متوسط طول الدورة بشكل صحيح، ما يدل على قلة الوعي بصحة المرأة، وتم تصميم هذا النظام للمستخدمات البالغات اللاتي يعرّفن عن أنفسهن بأنهن تجاوزن سن الـ 13 على تطبيق Fitbit، وهو يتيح ما يلي:

  • الاطلاع الدائم على دورتك: سجّلي بيانات دورتكِ الشهرية بسهولة، وسجلي الأعراض التي تصيبك مثل الصداع وحب الشباب والتشنجات. سيساعدك هذا النظام على أن تكوني أكثر اطلاعاً على صحتك والتخطيط لحياتك بشكل صحيح، ويمكن أن يساعدك في إظهار تفاصيل محددة لطبيبك للحصول على رعاية شخصية.
  • اطلعي على المستقبل: تعرفي على كل ما يتعلق بالدورة الشهرية ومتى تتوقعين حدوثها بطريقة جديدة من فيت بيت تستخدم فيها خوارزمية الدورة الجديدة، التي تمتاز باكتساب الذكاء والدقة عند إدخالك لبيانات دورتك الشهرية، وتعرفي على مراحل دورتك بنظرة على معصمك.
  • بياناتكِ في مكان واحد: يمكنك عرض البيانات الشاملة من مكان واحد لمعرفة الروابط بين الدورة والإحصاءات الأخرى الموجودة في تطبيق Fitbit، مثل اتجاهات النشاط والنوم والوزن لتحسين إدارة نشاطك ونومك خلال أوقات معينة من شهر.
  • الدورة 101: تعرفي على معلومات إضافية حول الدورة الشهرية والإباضة والخصوبة والمفاهيم الخاطئة الشائعة مع المحتوى التعليمي المتوفر على مدونة فيت بيت من خلال تطبيق Fitbit.
  • التواصل مع الآخرين: انضمي إلى نساء أخريات عبر مجموعات في علامة التبويب المتاحة في التطبيق للحصول على الدعم حول مواضيع رئيسية مثل الدورات الشهرية وتحديد النسل ومحاولة الحمل والحمل وفترة ما قبل انقطاع الدورة الشهرية وانقطاع الدورة.
  • الإحصاءات والتوجيهات الشخصية: مستقبلاً، ومع نمو قاعدة بيانات المقاييس الصحية للإناث، قد تساعد هذه البيانات من تمكين فيت بيت لتقديم المزيد من الأفكار، مثل كيفية تأثير الدورة على نشاطك ونومك ووزنك وتغذيتك، واحتمالية أن يكون لهذه الأشياء تأثير على دورتك.

وقالت الدكتورة كاثرين وايت، الحااصلة على دكتوراة في الطب وماجيستير الصحة العامة وأستاذة مساعدة في طب التوليد والأمراض النسائية في كلية الطب بجامعة بوسطن، ومستشارة شركة فيت بيت: “يعمل نظام تتبع صحة النساء على تمكين السيدات من فهم دوراتهن الشهرية بشكل أفضل بالتزامن مع صحتهن الجسدية والعقلية، حيث ستبدأ النساء بالتعرف على الاتجاهات الطبيعية ومقارنتها مع ما يمكن أن يكون مشكلة تستوجب إبلاغ الطبيب، ولم تخضع الفروق الدقيقة في الدورة الشهرية لدراسة واسعة النطاق بين السكان كما هو الحال في مجالات الرعاية الصحية الأخرى، ويمكن لهذا التطور الفريد الذي حققته فيت بيت أن يساعد في إنشاء إحدى أكبر قواعد البيانات لمقاييس صحة الطمث في العالم، ما يوفر لمتخصصي الرعاية الصحية والبحوث قدرة غير مسبوقة على دراسة الدورات الشهرية وصحة النساء اعتماداً على بيانات لأشخاص حقيقيين”.

تتميز ساعة Versa بكونها الأخف وزنًا والأنسب سعرًا من بين ساعات فيت بيت، كما أنها مريحة ومتينة ومتعددة الاستخدامات بما يكفي لارتداءها طوال اليوم، وتتميز أيضًا بهيكل من الألمنيوم الرقيق، بالإضافة إلى كونها مدببة ومائلة قليلاً في تصميمها لتتناسب مع معاصم اليد الصغيرة أو الكبيرة.

وتأتي الشاشة المربعة مزودة بتقنية لمس متقدمة وذات ألوان مميزة ورسومات واضحة تصل إلى 1000 نيت، ما يوفر صيغةً مثاليةً لعرض جميع بياناتك على معصمك.


فيت بيت تطلق الساعة الذكية Fitbit Ionic: Adidas Edition…


نشرة الأخبار الصوتية… الجمعة 06 مارس 2015

تقدم Versa مجموعة متنوعة من الملحقات الأنيقة بما يتناسب مع مظهرك بناءًا على ملابسك أو مناسباتك:

  • الملحقات الكلاسيكية: تتميز بمواد جديدة مقاومة للبقع، وهذه الأساور الأنيقة المجهزة للسباحة متوفرة بألوان الوردي الفاتح والرمادي والأسود والأرجواني المزرق والأبيض.
  • الملحقات الجلدية من هوروين: صنعت هذه الأساور يدويًا من جلود رفيعة المستوى وتقدم مظهرًا مميزًا وبسيطًا، وتأتي بألوان البني الفاتح والأزرق الداكن والبنفسجي والبني مع خياطة بارزة.
  • ملحقات الفولاذ المقاوم للصدأ: توفر لك وصلات الفولاذ المقاوم للصدأ وأساور الشبكة المعدنية مظهرًا مصقولًا لزيادة درجة أناقتك، وتتوفر وصلات الفولاذ المقاوم للصدأ باللون الأسود أو الفضي أو الفضي المخطط، وتتوفر الأساور الشبكية المعدنية باللونين الأسود أو الفضي.
  • إصدار Fitbit Versa الخاص: يأتي هذا الإصدار بتصميمين مختلفين مع أساور مصنعة خصيصًا ومستوحاة من روح الملابس التي تمزج بين الرياضة وأسلوب الحياة باللون البنفسجي مع هيكل ألمنيوم باللون الذهبي الوردي، أو باللون الأسود الفحمي مع هيكل ألمنيوم بلون الجرافيت، بالإضافة إلى هيكل كلاسيكي ملحق أسود اللون.

ميزات ذكية أساسية تساعدك على تبسيط حياتك

تقدم Versa مجموعة من الميزات الذكية لمساعدتك على إدارة يومك والحصول بسرعة على المعلومات التي تحتاجها أكثر من غيرها:

  • إشعارات وردود سريعة: يمكنك عرض التطبيقات والمكالمات والتقويم وإشعارات الرسائل النصية من هاتفك الذكي مباشرة على شاشة الساعة في معصمك، ويمكن لمستخدمي الهواتف العاملة بنظام أندرويد إرسال ردود سريعة جاهزة مسبقاً أو قابلة للتخصيص عبر الرسائل النصية وتطبيقات المراسلة.
  • الموسيقى من ساعتك: استمع إلى الموسيقى دون الحاجة إلى الهاتف في أي مكان باستخدام سماعات رأس بتقنية بلوتوث مثل Fitbit Flyer، بما في ذلك أكثر من 300 أغنية من مجموعتك الموسيقية الشخصية ومحطاتك المفضلة من Pandora، إلى جانب قوائم التشغيل الخاصة بك مثل Flow من Deezer.
  • الدفع من خلال ساعتك: ليس عليك أن تحمل محفظتك بعد الآن، حيث يمكنك دفع قيمة مشترياتك في أي متجر بسهولة مع ميزة الدفع غير التلامسي Fitbit Pay™، التي تتوفر الآن مع ساعة Fitbit Versa Special Edition، وتدعم حوالي 40 بنكاً في 14 دولة، من خلال بطاقات الدفع المعتمدة مثل فيزا وماستركارد وأميركان إكسبريس، وسيتم الإعلان عن المزيد من الدول والبنوك خلال العام 2018.
  • تطبيقات وتصاميم مميزة للساعة: يمكنك تخصيص ساعتك من خلال الاختيار بين مجموعة كبيرة من التطبيقات وتصاميم الواجهات للساعة في استديو تطبيق Fitbit، بما في ذلك التصاميم التي تقدمها فيت بيت ومختبراتها، بالإضافة إلى علامات تجارية شهيرة مثل E*TRADE وFlipboard وHue Lights وNest وStrava وSurfline ويونايتد إيرلاينز وAccuWeather وYelp، ويضم استديو تطبيق Fitbit أكثر من 550 تطبيقاً وواجهة للساعة اليوم، ويعمل الكثير من المطورين على إتاحتها لمستخدمي Versa قريباً.
  • مختبرات فيت بيت: وهي مبادرة للبحث والتطوير تم تقديمها العام الماضي وركزت على تسريع الابتكار وتغيير السلوكيات، وتقدم هذه المختبرات تطبيق الآباء الجدد “New Parent” الجديد لمساعدة الأهالي على متابعة جدول مواعيد أطفالهم بسهولة أكبر، وذلك من خلال تسجيل مواعيد تناول الطعام وتغييرات الحفاضات والنوم ومزاج الأطفال، ليتم تنبيههم من خلال الساعة ويتمكن الوالدين الجديدين من فهم الروابط بين نوم ومزاج أطفالهم بشكل أفضل، ومساعدتهم على بناء روتين صحي لأنفسهم ولأطفالهم مع مرور الوقت.
  • التوافق الشامل: تتوافق ساعة Versa مع جميع الأجهزة العاملة بأنظمة أندرويد وiOS وويندوز، لتتمكنوا من استخدامها أي هاتف ذكي تقريبًا.

وقال رياض حوا، نائب الرئيس العالمي لشراكات الأجهزة في شركة Deezer: “يسعدنا أن نقدم لمحبي ساعات فيت بيت الذكية حول العالم إمكانية الوصول والاستماع إلى أنواع الموسيقى التي يفضلونها خلال تمارينهم الرياضية بسهولة، لقد تمكنا مع هذه الشراكة من تسهيل عملية الاستماع إلى الموسيقى المناسبة من معصم يدك باستخدام ميزة Flow والمسار الصوتي المخصص بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من قوائم التشغيل، دون الحاجة إلى توصيل هاتفك بالساعة أثناء ممارستك للرياضة”.

وتعد ميزات برنامج Versa الجديدة جزءاً من آخر تحديثات نظام تشغيل Fitbit، وهو نظام التشغيل المخصص لساعات فيت بيت الذكية، وسيتوفر تحديث البرنامج لمستخدمي ساعات Ionic.

أما بالنسبة للأشخاص المهتمين بتطوير نظام تشغيل Fitbit، فقد أطلقت فيت بيت أول جهاز محاكاة على الإنترنت، وسيسمح هذا الجهاز للمطورين ببناء ونشر التطبيقات والواجهات لساعتي Ionic وVersa بسهولة، دون الحاجة إلى وجود جهاز خاص بك، ويمكنك من خلال تطوير أجهزة متعددة زيادة مستوى انتشار تطبيقك ووصولك إلى مجتمع فيت بيت الصحي والرياضي العالمي.

تتوفر ساعة Fitbit Versa للطلب المسبق اعتباراً من اليوم من موقع Fitbit.com وعدد من متاجر التجزئة المختارة عبر الإنترنت، وتأتي بسعر يبلغ 899 درهم إماراتي للون الأسود مع هيكل من الألمنيوم الأسود، أو اللون الرمادي مع هيكل من الألمنيوم الفضي، أو اللون الوردي الفاتح مع هيكل من الألمنيوم الذهبي الوردي.

والجدير بالذكر أن محفظة ساعات فيت بيت الذكية قد توسعت مع طرح ساعة Versa، ما يوفر للمستهلكين خيارات أكبر عبر مجموعة منتجاتها من أجهزة التتبع والساعات، ويساهم في تحديد موقع الشركة للحصول على حصة أكبر من سوق الأجهزة القابلة للارتداء بشكل عام.

ووفقاً لمؤسسة IDC للأبحاث، فمن المتوقع أن يتضاعف حجم سوق هذه الأجهزة في العالم بحلول العام 2021 تقريباً، حيث تقود الساعات الذكية هذا النمو على المدى الطويل.

وأعلنت فيت بيت اليوم أيضاً عن Fitbit Ace، وهو سوار للمعصم مصمم للأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 8 سنوات، وذلك لتحفيزهم على التحرك أكثر والحفاظ على ممارسة النشاطات مع عائلاتهم.







اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى